menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بنتلي Bentayga Falconry سيارة صيد الصقور

مثلما كان الحال مع رولزرويس التى اطلقت 7 موديلات مستوحاه من تراث ابو ظبى الاماراتية ها هى بنتلى تبدى اهتماماً عربياً أصيلاً بهواية صيد الصقور لتطلق لهم نسخة خاصة من بنتلى بنتجايا مصممه خصيصاً بمعدات الصيد .

تصنيع يدوى


كشفت شركة بنتلي النقاب عن سيارتها Bentayga Falconry المخصصة لعشاق الصيد بالصقور، والتي تم تصنيعها يدويا في قسمMulliner التابع للشركة البريطانية والمتخصص في التجهيزات الخاصة.


إعتماداً على بنتجايا


وأوضحت بنتلي أن الموديل الخاص يعتمد على سيارة بنتلي Bentayga بشكل كامل، مجهزا بوحدة خاصة في مؤخرة السيارة تشتمل على جميع التجهيزات اللازمة للتمتع برحلات الصيد بالصقور.


أبرز التجهيزات


ومن أبرز هذه التجهيزات، التي تم صنعها بشكل يدوي، وحدتان منفصلتان مكسوتان بالفلين الطبيعي، إحداهما عبارة عن قسم للتجهيزات، والأخرى صندوق للطعام، وقد تم تركيب هاتين الوحدتين على منصة متحركة.


آليات تعقب


ويوجد بداخل وحدة التجهيزات الرئيسية درج خاص مكسو بقشرة باللون الأسود Piano ، ومزخرف بشعار الصقر الشرقي، وهو يحتوي على آليات التعقب اللازمة للصيد بالصقور.


GPS ومنظار مكبر وتجهيزات أخرى


وأسفل هذه الوحدة يوجد درج تخزين محفور عليه بالليزر ويضم أقساما مستقلة تحتوي على وحدة تعقب الطيور بنظام GPS ومنظار مكبر وأغطية لرؤوس الطيور وقفازات جلدية مصنوعة يدويا، ويحتوي صندوق التجهيزات على ثلاث زجاجات معدنية وأكواب، بالإضافة إلى غطاء ومناشف.


منصة للطائر


وتشتمل السيارة أيضا على مسندين منفصلين لوقوف الطيور في صندوق خاص مكسو بالفلين الطبيعي يتم تركيبهما في تجويف مدمج في جانب صندوق الأمتعة، كما تم دمج غطاء حماية لأرضية صندوق الأمتعة والمصدم الخلفي المصنوع أيضا من الفلين في الجزء الخلفي من سيارة Bentayga؛ حيث يمكن للطائر أن يستعد للصيد واقفا على المسند في ظل السيارة .


430 قطعة خشب


ويوجد بمقصورة السيارة مسند لوقوف الطيور على مسند الذراع الأوسط، يمكن استخدامه أيضا في نقل الطيور، بالإضافة إلى سير تثبيت خاص، وقد تم ابتكار مشهد خلفية صحراوية يحلق فيها أحد الصقور باستخدام 430 قطعة منفصلة من الخشب على لوحة القيادة.


وهذه هى الـ بنتجايا بدون صقور


تعتبر بينتايجا النسخة الإنتاجية من سيارة بنتلي EXP 9F الاختبارية التي ظهرت في عام 2012، كما أنها أول سيارة SUV إنتاجية تصنعها شركة بنتلي البريطانية، وتعتبر هذه السيارة أسرع وأقوى وأفخم سيارة SUV في العالم حتى الآن.
تحمل بنتلي بينتايجا تصميماً مستوحى من نسختها الاختبارية ولكنها أجمل بكثير، بمصابيح أمامية دائرية تعمل بتقنية LED ومصابيح خلفية مستطيلة الشكل تحتوي على أضواء بشكل حرف B.
وقد وضعت بنتلي لمسات فاخرة تليق باسمها العريق بداخلية سيارتها حيث زودها بشاشة قياس 8 إنش توفّر 30 لغة مختلفة، وبنظام ترفيهي خاص يعمل على جهازين لوحيين خلف رؤوس المقاعد الأمامية.
وزودت  بمحرك W12 سعة 6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعي .
كما تم تصميمها  تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن بل ويحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة ,  بداية من الشبكة الكبيرة ووصولاً إلى وحدات توليد الطاقة المميزة وأجزاء الهيكل الخلفية حيث تتسارع بنتلي بينتايجا الجديدة من 0 إلى 100 كم/س في أربع ثواني فقط .



مواضيع ذات صلة

البحرين تسيطر بصورة كاملة على شركة ماكلارين

كافحت شركة ماكلارين في الفترة التي أعقبت جائحة كوفيد-19 لإعادة قسم السيارات الرياضية إلى الربحية والآن البحرين تكمل سيطرتها عليها.

شركة SERES تتجه نحو العالمية: إعادة تعريف الفخامة مع السيارات الكهربائية الذكية

تعريف الرفاهية بصورة جديدة في عصر السيارات الكهربائية من خلال التكنولوجيا الذكية, هدف شركة سيريس المرتقب. 

أرباح جيلي تفوق التقديرات حتى مع احتدام حرب الأسعار في الصين

أكدت جيلي هدف مبيعاتها المتمثل في 1.9 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة حوالي 13٪ عن العام السابق.

جوردي فيلا يتولى قيادة نيسان في أفريقيا

جوردي فيلا يتولي منصب رئيس نيسان أفريقيا خلفاً لجوني بايفا الذي سيعود للعمل في مجموعة رينو.

 كيا سيراتو الجيل الجديد تأتي باسم K4 وتنطلق رسمياً خلال أيام

من المؤكد أن السيدان الجديدة كيا K4 تقدم تصميم جريء، وسنعلم المزيد عن المواصفات الأسبوع المقبل عندما تظهر لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات.

شاومي الصينية تبدأ بيع السيارات الكهربائية

إعلان أسعار سيارات شاومي الكهربائية في 28 مارس الجاري, وبدأ حجز السيارات في الصين بالفعل. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن