menu
keyboard_backspace اختر الدولة

بيع سيارتي

الغزو الروسي لأوكرانيا قد يؤدي إلى نقص جديد في الرقائق الإلكترونية

آثار الغزو الروسي لأوكرانيا متواصلة, ونقص جديد في الرقائق الالكترونية يلوح في الأفق. 

غزو روسيا لأوكرانيا يؤثر على امدادات النيون

يمكن أن يكون للأزمة في أوكرانيا آثار غير مباشرة على قطاع السيارات حيث تتأثر إمدادات النيون بالغزو الروسي. وقد يؤدي ذلك إلى مزيد من النقص في الرقائق الإلكترونية على المدى الطويل. وأوكرانيا هي مصدر حوالي 70 في المائة من إنتاج النيون في العالم ، والغاز مهم لتشغيل الليزر الضروري في تصنيع الرقائق الإلكترونية. وفي الواقع ، يعتمد صانعو الرقائق الأمريكيون بالكامل تقريبًا على غاز الليزر من أوكرانيا وروسيا.

 

نقص انتاج الرقائق الالكترونية

وقالت كارلا بايلو ، الرئيس التنفيذي لمركز أبحاث السيارات: "بالطبع ، سيبحث الناس عن مصادر بديلة للنيون بأسرع ما يمكن - لكن هذا ليس شيئًا يمكن العثور عليه بسهولة. وفي النهاية ، إذا لم يكفي الانتاج لتصنيع الرقائق سيبدأ العالم في العودة لعصور ما قبل التكنولوجيا."

 

تأثير نقص الرقائق لن يظهر على المدي القريب

ولن يكون التأثير ظاهراً على المدري القريب لأن صانعي الرقائق كانوا يجهزون أنفسهم لهذه المشكلة وقاموا بتكوين ما يكفي من مخزون النيون لأشهر. وإذا استمرت الحرب فستنخفض الكميات المخزنة لدي الشركات ليدخلوا من بعدها في حالة انعدام وزن وتراجع جديدة في الانتاج.

 

اشتعال متوقع لأسعار النيون في العالم وبالتالي الرقائق الالكترونية

وحتى لو انتهت الحرب ، فإن المشكلة معقدة بسبب اعتماد إنتاج نيون أوكرانيا على روسيا لأنه يتم إنتاجه ضمن عملية تصنيع الصلب هناك. وفي كلتا الحالتين ، يجب أن ترتفع الأسعار بشكل حاد . وبخلاف النيون ، تعد روسيا أيضًا منتجًا مهمًا للبلاديوم ، حيث تزود العالم بحوالي ثلث إمداداته من المواد ، حيث يعد جزءًا مهمًا من نظام المحولات الحفازة. ويمكن أن تعرض الأزمة أيضًا إمدادات الألمنيوم والنيكل والحديد الخام في العالم للخطر.

 

توقف انتاج مصانع سيارات أوروبية 

وأدى الغزو بالفعل إلى عدد من فترات توقف الإنتاج في المصانع في أوروبا. وتسببت الحرب في انخفاض الإمدادات من أجزاء معينة ، مثل أسلاك التوصيل ، مما أدى إلى توقف الإنتاج. ويتوقع الخبراء أن الحرب يمكن أن يكون لها آثار في جميع أنحاء أوروبا الشرقية ، مما يجعل المنطقة بأكملها تبدو محفوفة بالمخاطر في المستقبل القريب.

 



مواضيع ذات صلة

إطلاق هافال كول دوج رسمياً في الصين 

سيارة جديدة من هافال لم تقدم في مصر بعد ولكنها تشبه السيارات القوية من عائلات جيب وتويوتا ومناسبة للطرق والوعرة وهي باسم كول دوج. 

جي إم سي كانيون 2023 تتوفر في الإمارات والسعودية والشرق الأوسط قريبًا

بعد تقديمها عالمياً وصول جي إم سي كانيون 2023 مرتقب في منطقة الشرق الأوسط مع اصدار حصري باسم AT4X. 

الفاخرة لينكولن نافيجيتور الجديدة تنطلق رسمياً بمنطقة الشرق الأوسط

بمزايا تصميمة جديدة وتقنيات داخلية تزيد من فخامة المقصورة وأصوات سيمفونية لوظائف التحذير التقليدية في السيارة, تظهر لينكولن نافيجيتور بمنطقة الشرق الأوسط. 

دودج هورنيت 2023 : أقوى SUV بسعر أقل من 30 ألف دولار

السيارة الجديدة دودج هورنيت 2023 تظهر بلمسات رياضية بوحي تشالنجر وتشارجر ولكن في صورة سيارة SUV . 

مازدا 3 موديل 2023 ,, مزيد من القوة والكفاءة بمحرك 2500 سي سي

مازدا 3 التي نعرفها في مصر تقدم في بعض الأسواق بمحركات مختلفة تماماً تصل الي 2500 سي سي بأداء رياضي مميز وموديل 2023 المحدث وصل منها بالفعل. 

ميتسوبيشي إكسباندر كروس 2023 الفيس ليفت ,, نصف ميني فان ونصف كروس أوفر

ظهور النسخة الفيس ليفت من ميتسوبيشي إكسباندر كروس باختلافات في التصميم وزيادة في الحجم وخلوص يجعلها قادرة على التعامل مع الطرق غير الممهدة. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن