menu
keyboard_backspace اختر الدولة

أومودا C5 .. سيارة المستقبل مباشرة من الميتافيرس إلي الإمارات 

سيكون للعلامة أومودا وسيارتها C5 الجديدة كلياً صدى كبير لدى المستخدمين الشباب في الإمارات العربية المتحدة بعد طرح السيارة رسمياً هناك. 

تقديم أومودا C5 في الإمارات

تم الكشف عن أومودا لأول مرة كعلامة تجارية مستقلة في معرض شنغهاي الدولي العشرين للسيارات . وهذه العلامة ركزت في الأساس على التطوير والبحث وبالتحديد في أول سلسلة من سياراتها التي تحمل اسم C5 . وجاء إطلاق أومودا C5 في الإمارات العربية المتحدة كخطوة مهمة في استراتيجية الشركة العالمية. كما قالت إن أومودا C5 ستوفر تجربة تنقل ذكية جديدة للمستخدمين في جميع البلدان والمناطق في الشرق الأوسط في المستقبل.

 

رؤية عميقة للكون جزء من رؤية تصميم أومودا C5

وتحول أومودا السيارات الافتراضية الي سيارات واقعية ، حيث تعتمد الشركة في أسلوب تصميمها وفلسفتها على ثقافة Cross الخاصة بتقاطع الثقافات والهويات والأدوار. وهذا الأمر يتوافق مع مفهوم الميتافيرس والكون الموازي في الفيزياء. ولمعرفة هذا المفهوم بصورة أكثر واقعية , فمع تغير الحياة أصبحت متطلبات مستخدمي السيارة أكثر تنوعًا ، مما شكل مجموعة جديدة من المستخدمين الذين لم تعد لهم حاجة إلى سيارة سيدان تقليدية أو سيارات الـSUV ، ولكن السيارة التي تمتلك مساحة MPV ، وهيكل الـSUV والقدرة على المناورة لسيارات السيدان ، بدمج ميزات هذه الطرازات في سيارة واحدة متعددة الأوجه. وهذا النظام الذي يتقاطع بين كل أنماط الجسم ومزاياها هو ما تركز عليه أومودا في التصميم متعدد الوظائف لتلبية احتياجات السوق الجديد خاصة الشباب . 

وتصميم أومودا جاء وفق رؤية عميقة للفيزياء والكون بهدف كسر القيود التقليدية في التصميم وجعل السيارة مستقبلية في كل شيء مع نمط التكنولوجيا المتطورة. 

فلسفة تصميم أومودا C5

وتم تطوير C5 من أومودا بطريقة متعددة الوظائف لتوفير مزيد من متعة القيادة في إطار التصميم الجديد لفريق البحث والتطوير بالشركة والمعروف بتصميم "Art in motion" . ويوفر هذا التصميم انسيابية في الجزء الخلفي للسيارات بشكل غير تقليدي خاصة في سياراتها الكروس أوفر بما يجعلها أكثر جاذبية للشباب العاشق لتقنيات المستقبل. 

 

تقنيات ذكية في أومودا C5

وتأتي C5 بتقنيات تكنولوجية ذكية تشمل اثنين من الشاشات 10.25 بوصة ، وجيل جديد من نظام 4.0 ADAS مع 16 وظيفة ، ومقصورة ذكية مع اضاءة محيطية من 64 لونًا . وتشمل مزايا نظام ADAS نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC) ، ومساعد الحفاظ على المسار ، وفرامل الطوارئ المستقلة وغيرها من الميزات العامة .

محركات وأداء أومودا C5

كما تعتمد C5 على محرك 1600 سي سي GDI بقوة 145 كيلوواط و290 نيوتن متر وناقل حركة DCT من 7 سرعات . وبفضل هذه المواصفات, يمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 8 ثواني .  وخعت أومودا C5 لعملية تطوير القدرة على التكيف المحلي وفقًا للمتطلبات التنظيمية لعشرات البلدان لتلبية احتياجات المستخدمين العالميين. كما تعتمد على هيكل من الفولاذ فائق القوة و 10.71٪ من الجسم مصنوع من الفولاذ المشكل بالحرارة ، بقوة قصوى تبلغ 1800 ميجا باسكال ، مما يضمن بشكل فعال سلامة الهيكل. 

 

5 مزايا رئيسية في سيارة أومودا C5

وتأتي السيارة الصينية العالمية بمزايا رئيسية تتضمن اعتمادها على البحث والتطوير العالمي واتباعها المعايير العالمية والجودة الدولية بجانب مشاركة أسماء دولية في تصميم وتصنيع السيارة وادراجها للبيع على مستوى دولي . 

 

أومودا C5 الكهربائية ستظهر في الإمارات العام المقبل

كما تستعد الشركة للتماشي مع التحول العالمي لعصر السيارات الكهربائية من خلال موديل أومودا C5 الكهربائي الذي سيصدر للعالم في الربع الرابع من 2023. كما سيقدم في الإمارات العربية المتحدة في 2024 . وتعتمد السيارة الكهربائية على لغة تصميم جديدة بوحي حركة البرق في الطبيعة والضوء الديناميكي . وتأتي السيارة بتصميم أمامي رياضي بشكل حرف X وشريط اضاءة LED نهاري ولمسات كرومية ومصابيح ضباب وتصميم عجلات جديد. 

 

أومودا C5 تجاوز رقم 10 آلاف نسخة تصدير من الصين في أبريل

ونجحت أومودا C5 في تحقيق أرقام تصدير من الصين بواقع 10.781 نسخة في أبريل الماضي بنمو 9% عن مارس السابق عليه . وهي أول مرة للعلامة تتجاوز فيها 10 آلاف سيارة تصدير في شهر واحد. وتحتل أومودا المركز السادس في مبيعات التصدير للسيارات الصينية حيث صدرت من يناير الي أبريل 37.895 ألف سيارة. 

 



مواضيع ذات صلة

مصنع شيري الإسباني  سيكون من بين مصانع التصدير الرئيسية في العالم

تهدف شيري إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول عام 2029 في المصنع الجديد لها في أسبانيا.

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

تحت شعار " "طاقة جديدة.. بيئة جديدة.. عصر جديد" : مشاركة مرتقبة قوية لشيري في معرض بكين الدولي للسيارات.

الحكومة الإيطالية تجبر ألفا روميو على تغيير اسم سيارة ميلانو إلى جونيور

بعد ضغوط من الحكومة الإيطالية، قررت شركة ألفاروميو تغيير اسم سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الكشف عنها حديثًا. 

الكشف عن نيسان قشقاي الفيس ليفت عالمياً

نيسان قاشقاي كما نعرفها في مصر ظهرت في نسخة عالمية جديدة فيس لفت طرحت في الفترة الأخيرة وقد نراها في مصر قريباً.

ظهور صور لسيارة هافال H6 فيس ليفت الجديدة في الصين

هافال H6 كما نعرفها في مصر, تظهر الآن في نسخة فيس ليفت في الصين تعتبر الأخيرة قبل ظهور الجيل الرابع الجديد.

الكشف عن ألفا روميو ميلانو الجديدة الكهربائية والهجينة

تعرض ميلانو لغة التصميم الجديدة لشركة ألفاروميو مع جلب المحركات الهجينة والكهربائية إلى فئة السيارات المدمجة في أوروبا.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن